"سوق أبوظبي العالمي" يخفض رسوم التراخيص التجارية للشركات بداية من 2025

نشر
آخر تحديث
رسوم التراخيص التجارية، سوق أبوظبي العالمي

استمع للمقال
Play

أعلن "سوق أبوظبي العالمي" عن تخفيضات كبيرة في رسوم الحصول على التراخيص التجارية مع اقتراب الموعد النهائي لانتقال الشركات العاملة في جزيرة الريم إلى نطاق اختصاص أبوظبي العالمي.

وجاء ذلك على هامش استضافة "سوق أبوظبي العالمي" (أبوظبي العالمي) لفعاليته الثانية لمجتمع الأعمال في جزيرة الريم، والتي تهدف تعزيز علاقته بالشركات المحلية ودعم انتقالها بانسيابية وسلاسة إلى المنظومة الشاملة لأبوظبي العالمي مع اقتراب الموعد النهائي لاستكمال عملية الانتقال بحلول نهاية العام الحالي.

ما أبرز الاستعدادات قبيل الانتقال المرتقب لشركات جزيرة الريم؟

شارك ممثلو أبوظبي العالمي الاليات والتفاصيل حول كيفية تحويل التراخيص من دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي إلى أبوظبي العالمي. 

وأعلنت سلطة التسجيل في أبوظبي العالمي عن تخفيضات كبيرة في رسوم الحصول على التراخيص التجارية بما تتجاوز نسبتها 50% على تراخيص الشركات غير المالية وشركات التجزئة العاملة ضمن نطاقها الجغرافي.

ومن المقرر أن يتم تطبيق هذه التخفيضات، اعتباراً من الأول من يناير كانون الثاني 2025، وذلك بهدف تعزيز ودفع عجلة النمو داخل المركز المالي.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في أبوظبي العالمي حمد صياح المزروعي إنهم يلتزمون في  أبوظبي العالمي بضمان إحاطة الشركات بمجريات العملية الانتقالية الحالية وتأثيرها على الأنشطة والأعمال.

كما أكد على أن دمج شركات جزيرة الريم في المنظومة الشاملة لأبوظبي العالمي هو أحد أولوياتهم الرئيسية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة